أحب بنت خالتي التي تكبرني ببضع سنين!!

السؤال: 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أنا شاب في الـ 24 من العمر، أردت أن أتزوج، لكن كل الخيارات التي كانت متاحة لي ذهبت، وأنا صادق في طلب الزواج لأعف نفسي، لكن لم تسْهل عليّ الأمور. وفي نفس الوقت أصادق بنت خالتي التي تكبرني ببضع سنين، وأحبها حباً شديداً، كلما أردت البعد منها لم أستطع، ودرست حالتي وقرأت كتاب الجواب الكافي لكني إلى الآن لم أوفق، كلما بعدت كلما قربت أكثر منها؛ حتى أني اختلفت معها لكي أبعد عنها؛ وهي تبعدني من نفسها؛ لكني أعود وتعود هي معي. ثم جاءني الحل وهو أن أتزوج منها لكنها ترفض (فرق العمر) وتقبل (تجدني مناسبا لها) في نفس الوقت، ولكني في هذا الوقت رأيت منها ما أكره، مثل أمور الخرافات من أبراج إلى ودع وكشف المستور، أريد الفكاك فأنا أريد الاستقرار في نفسي وأريد التقرب إلى الله ولا أستطيع الدراسة وأنا هكذا (عازب)، وفي البيت ضيق شديد.

الجواب: 

 

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد.
 
فيا أخي الحبيب إني أراك في خطب جسيم؛ فهذه التي تتعلق بالخرافات وتقرأ الأبراج وتذهب إلى ضاربات الودع؛ إنما تعاني من خلل عقدي وانحراف ديني، وما ينبغي لك التساهل في هذا الأمر، وما تدري فقد يكون ما أصابك من تعلق بها وعدم القدرة على فراقها من آثار تلك الأعمال السيئة، على كل حال اعلم أن نبينا عليه الصلاة والسلام قد بيَّن لنا معيار اختيار الزوجة، ألا وهو الدين {فاظفر بذات الدين تربت يداك} والذي أنصحك به عدة أمور:
 
أولها: الإكثار من الدعاء بأن يرزقك الله الزوجة الصالحة التي تقر بها عينك، وتطمئن إليها نفسك، وتغض بها بصرك، وتحفظ فرجك، وتكون عوناً لك على أمور دينك ودنياك
 
ثانيها: البحث الجاد عن زوجة صالحة بالمواصفات التي تريدها، ويمكنك أن تستعين على ذلك بمن تثق بهم وبهن من الأهل والقرابة والصحابة؛ ولا يمكن أبداً أن تكون كل الخيارات قد ذهبت كما ذكرت في سؤالك!! فما أكثر الصالحات والطيبات، ولكن التوفيق بيد الله عز وجل.
 
ثالثها: أن تعمد إلى قطع علاقتك ببنت خالتك هذه؛ لأنها غير مناسبة لك، وتقتصر على العلاقة التي ينبغي أن تكون بين الأرحام فقط، وكلما تعلق قلبك بها تذكَّر مساوئها ليكون ذلك عوناً لك على التسلي عنها؛ وكما قيل: افتكر في منتهى الذي أنت تهواه تجد أمراً جلل. والله المستعان.

التعليقات

ﺗﻘﺎﺑﻠﺖ ﻣﻊ ﺑﻴﺖ ﻋﻤﺘﻲ ﻭﻟﻢ ﺍﺭﺍﻫﻢ ﻣﻦ ﻭﻗﺖ ﻃﻮﻳﻞ ﻭﺭﺍﻳﺘﺒﻨﺖ ﻋﻤﺘﻲ ﻭﺍﻋﺠﺒﺘﻨﻲ ﻭﻟﺎﻛﻦ ﻟﻢ ﺍﺿﻬﺮ ﺍﻋﺠﺎﺑﻲ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺍﺗﻜﻠﻢ ﻣﻊ ﻭﺍﻟﺪﻫﺎ ﺗﻨﻀﺮ ﺍﻟﻲ ﺑﺘﻤﻌﻦ ﻭﻟﻤﺎ ﺍﺭﺍﻫﺎﺗﺪﻳﺮ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﻫﻞ ﻫﻴﻪ ﻣﻌﺠﺒﻪ ﺑﻲ ﻣﻊ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺍﻥ ﺭﺿﻴﻌﺘﻲ ﺍﻱ ﺍﺧﺘﻲ ﺍﻧﺘﺒﻬﺖ ﺍﻟﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻓﻔﺎﺟﺌﺘﻨﻲ ﺍﺭﻳﺪ ﺟﻮﺍﺏ ﺻﺮﻳﺢ ﻭﺩﻗﻴﻖ ﻣﻦ ﻋﻨﺪﻛﻢ ﺳﺎﻋﺪﻭﻧﻲ ﺑﻠﻴﺲ ﺍﺧﻮﻛﻢ ﻋﻤﺎﺩ

علِّق

Type the characters you see in this picture. (verify using audio)
Type the characters you see in the picture above; if you can't read them, submit the form and a new image will be generated. Not case sensitive.